سريع غليزان 3 × 2 مولودية الجزائر

العميد ينهزم بزوقاري ويفقد وصافة الترتيب

خاص
العميد ينهزم بزوقاري ويفقد وصافة الترتيب
الناشر : mouloudia.org في : 08 / 06 / 2017 الكاتب : خيرالدين محمد المهدي التاريخ : المصدر : mouloudia.org
البطاقة الفنية: ملعب الطاهر زوقاري، جمهور متوسط، أرضية جيدة، طقس حار. الأهداف: بلمختار (32'/42') بن عياد (88') لـسريع غليزان/ قاسم (48') اماشي (54') لـمولودية الجزائر. سريع غليزان: بوسدر، مداحي، مكاوي، زيدان، قبلي، آيت فرقان، علاق، حروش، دراق، بن عياد، بلمختار. المدرب: بوعكاز مولودية الجزائر: شاوشي، عزي، قراوي، ميباراكو، بوهنة، شيتة، شريف الوزاني، قاسم، منصوري، اماشي، جمعوني. المدرب: كمال مواسة.

انهزم أمسية أمس الأربعاء عميد الأندية الجزائرية أمام مضيفه سريع غليزان بثلاثية لهدفين في مباراة لعبت على أرضية ملعب طاهر زوقاري بغليزان والتي انطلقت على الساعة الخامسة مساءً في أجواء حارة، خاصة وأن درجة الحرارة بلغت 42 درجة.

هذه الهزيمة جعلت المولودية تفقد وصافة الترتيب، خاصة وأن الملاحق اتحاد العاصمة قد تفوق بدوره على اتحاد بلعباس بسداسية كاملة مقابل هدفين.

وبالعودة إلى مجريات اللقاء، فإن أصحاب الأرض دخلوا بقوة مع وجود العديد من الهفوات من جانب أشبال مواسة الذي قام بعدة تغييرات على مستوى التشكيلة الأساسية، أين اعتمد على الفريق الثاني للمولودية ومنح الفرصة للذين لم يلعبوا كثيرا هذا الموسم مفضلا اراحة ركائز الفريق.

كلا الفريقين مع بداية المباراة لم يقوما بأي محاولات خطيرة، أين تمركز اللعب في وسط الميدان مع كثرة الأخطاء من جانب المولودية، حتى أتى الهدف الأول لغليزان بعد هفوة من ميباراكو الذي ضيع الكرة، بعدها استغل بلمختار الوضع وخطف منه الكرة موقعا بذلك على أول أهداف اللقاء في الدقيقة 32 من عمر اللقاء.

بعد ذلك تكررت مجددا الأخطاء الفادحة من تشكيلة مواسة، ففي الدقيقة 42 تحصل "الرابيد" على ركنية وبعد خروج شاوشي الغير موفق وقع بلمختار مجددا على هدفه الثاني في المباراة وينتهي بعدها الشوط الأول على هذا التقدم.

الشوط الثاني، لم يكن مغايرا كثيرا، رغم أن المولودية رفعت من نسق المباراة، وتحصلت على مخالفة بعد دقيقتين فقط من بداية المرحلة الثانية نفذها قاسم وبطريقة غريبة يسجل أول أهداف المولودية.

بعدها حاولت المولودية اللعب على الهجمات المرتدة، وهو ما أتى بالجديد في الدقيقة 54، حين تحصل العميد على مخالفة على الجهة اليسرى نفذها قاسم الذي مرر بدوره الكرة للشاب اماشي الذي سدد من حوالي 30 متر مسجلا هدف التعادل لصالح المولودية.

بعد ذلك وبالتحديد في الدقيقة 78 ومن تسديدة من جانب السريع، ابعدها شعال الذي دخل بديلا لشاوشي، لكنها عادت لبن عياد الذي كان متسللا وسجل هدفا لكن الحكم لم يحتسبه بداعي التسلل.

دقيقتين بعد ذلك فقط، بدأت مناوشات من جانب أنصار أصحاب الأرض الذين صبوا جم غضبهم وراحوا يقذفون بالحجارة على أرضية الميدان احتجاجا على قرارات الحكم الذي رفض هدفهم.

بعدما عادت الأمور لمجاريها سجل سريع غليزان الهدف الثالث بطريقة دراماتيكية ومن وضعية تسلل لكن الحكم احتسب الهدف وانتهى بعد ذلك اللقاء بخسارة المولودية بطريقة غريبة بثلاثية لهدفين.

اماشي يوقع على أول أهدافه مع المولودية                        

وقع المهاجم الشاب عزيوز اماشي على أول أهدافه مع المولودية خلال مباراة اليوم، وفي أول مشاركة له كأساسي مع العميد في مسيرته،أين سجل من تسديدة على بعد 30 متر وبطريقة رائعة، لكنه احتفل بالهدف وحيدا دون زملائه الذين لم يشاركوه فرحة هذا الهدف.

وتعتبر مشاركة اماشي مع المولودية هي الثالثة له، لكنها الأولى كأساسي.

الأنصار تنقلوا وتحدوا كل الظروف

تنقل أنصار المولودية لغليزان من أجل مساندة فريقهم، حيث تحدوا كل الظروف ودرجات الحرارة وكذا عامل الصيام.

وبذلك أتثبتوا أنهم اللاعب رقم واحد في مولودية الجزائر ودائما ما يساندونه في كل مبارياته.

المولودية خسرت بطريقة غريبة والوفاق توج رسميا باللقب

خسرت المولودية أمسية أمس الأربعاء مباراتها أمام مضيفتها سريع غليزان بطريقة غريبة وبأخطاء بدائية من أشبال مواسة، وكذا احتساب الحكم لهدف من وضعية تسلل.

كما أن الأحداث التي رافقت المباراة، كانت حاسمة في تحديد نتيجة اللقاء، لكن رغم ذلك مازال يصارع سريع غليزان على البقاء في مؤخرة الترتيب.

يذكر أن وفاق سطيف قد توج رسميا بالبطولة بعد فوزه اليوم على الموب بثلاثية نظيفة ويوسع فارق النقاط بسبع نقاط كاملة.

اتحاد العاصمة فاز على ضيفه وخطف الوصافة

فاز اتحاد العاصمة في مباراته ليلة الأمس التي جمعته بضيفه اتحاد بلعباس بسداسية كاملة لهدفين، وبذلك يخطف وصافة الترتيب من المولودية.

يذكر أن المولودية واتحاد العاصمة يملكان نفس الرصيد من النقاط (47 نقطة)، مع أفضلية المولودية في المباريات المباشرة، بحيث ستكون الجولتين القادمتين حاسمتين في تحديد فرق الصدارة.

أمال المولودية ينهزمون ويبقون في المرتبة الثامنة

انهزم آمال مولودية الجزائر ظهيرة الأمس بهدف دون رد أمام مضيفهم سريع غليزان، حيث وبهذه النتيجة تبقى المولودية في المرتبة الثامنة برصيد 36 نقطة.

يذكر أن الموب قد تعادلت بهدف لمثله مع مضيفتها وفاق سطيف، وكذا خسارة اتحاد بلعباس بثلاثية لهدف.

Twitter

تغريداتنا على التويتر



المباشر

الأحداث على المباشر