مولودية الجزائر (الجزائر) 2 × 1 النادي الصفاقسي (تونس)

العميد يحقق النقاط الثلاث ويرتقي لصدارة المجموعة

خاص
العميد يحقق النقاط الثلاث ويرتقي لصدارة المجموعة
الناشر : mouloudia.org في : 23 / 05 / 2017 الكاتب : خيرالدين محمد المهدي التاريخ : المصدر : mouloudia.org
البطاقة الفنية: ملعب خمسة جويلية الأولمبي، جو ربيعي، أرضية صالحة، جمهور غفير، تنظيم محكم، تحكيم للثلاثي المصري محمود زكرياء محمد يساعده كل من أحمد حسام الدين وأحمد توفيق طالب علي. مولودية الجزائر: شاوشي، حشود، دمو، بدبودة، بوهنة، قاسم، عواج، قراوي، درارجة، منصوري، نقاش. المدرب: كمال مواسة. النادي الصفاقسي: جريدي، مهجبي، عمامو، مرزوقي، واضحي، ندوي، حناشي، سوكاري، مرياح، مثلاوي، نيانغ. المدرب: خورخي كوستا.

فاز أمسية اليوم عميد الأندية الجزائرية في سهرة إفريقية تدخل في إطار الجولة الثانية للمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات لمنافسة الكاف وذلك أمام الجار النادي الصفاقسي الرياضي التونسي بهدفين لهدف.

هذا الفوز مكن أشبال مواسة من الارتقاء لصدارة المجموعة بفوز وتعادل كان في الجولة الأولى وبرصيد أربع نقاط، متقدما عن مابابان سوالز السوازيلاندي الفائز أمام بلاتينيوم ستارز الجنوب إفريقي برباعية لهدفين.

وبالعودة لتفاصيل المباراة، فإن البداية كانت متكافئة من الجانبين، مع أفضلية طفيفة للمولودية في استحواذ الكرة، التي لم تأتي بالجديد.

أول محاولة خطيرة من الجانبين كانت من جانب المولودية، حيث وفي الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول ومن هجمة قادها حشود وبتوزيعة ناحية منطقة الخصم، وجدت الكرة رأسية نقاش لكنها كانت فوق المرمى.

بعدها بدقيقتين فقط، حاول درارجة أن يباغث الجريدي بتسديدة من خارج منطقة 18 متر، لكن تسديدته كانت ضعيفة ووجدت أحضان حارس الصفاقسي.

في الدقيقة 25 وبعمل متقن من درارجة، الذي وضع الكرة في عمق دفاعات الصفاقسي، أين وجدت الكرة رجل نقاش الذي بدوره في الشباك معلنا عن تقدم المولودية بهدف نظيف.

ست دقائق بعدها، باغث أحد لاعبي الفريق التونسي المولودية بتسديدة من بعيد، لكنها وجدت شاوشي الذي أعادها للدفاع.

ضغط الضيوف لم يتوقف لتعديل النتيجة، أين راحوا يهددون مرمى العميد بهجمات لم تأتي بالجديد إلى غاية الدقيقة 40، أين عدل اللاعب واضحي النتيجة من جانب الصفاقسي وبذلك ينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

الشوط الثاني لم يكن مختلفا عن سابقه، بما أن الفريقين دخلا بفرص متكفائة مع أفضلية للمولودية، ولعل أخطرها مع بداية المرحلة الثانية كانت للمولودية بعد ركنية وجدت رأسية قراوي، لكن الحارس كان في المكان المناسب وذلك في الدقيقة 52.

بعد ذلك عاد اللعب ليرتكز في وسط الميدان دون حلول جماعية، لكن الحلول الفردية كانت حاضرة من جانب المولودية، أين أضاف حشود الهدف الثاني من تسديدة صاروخية لم يتمكن حارس الصفاقسي من صدها وذلك في الدقيقة 66 من عمر اللقاء.

أنصار المولودية وكعادتهم خلقوا الفرجة في المدرجات بتيفو في بداية المباراة وكراكاج مع الدقيقة 75 من عمر اللقاء، وهو ما يؤكد أنهم دائما خلف الفريق في كل خرجاته ومبارياته.

بعد ذلك لم يكن هناك أي محاولات خطيرة من الجانبين وينتهي اللقاء بفوز المولودية بهدفين لهدف وترتقي لصدارة المجموعة الثانية.

الأنصار لبوا النداء وكانوا بقوة في المدرجات

حضر أنصار العميد اليوم خلال المباراة الافريقية بقوة ولبوا النداء من أجل مساندة الفريق وإنقاذ على الاقل ما يمكن إنقاذه من الموسم بعدما كانوا قد غابوا عن مدرجات الملعب في المباريات السابقة .

كما لم يفوت العشرات من أنصار النادي الصفاقسي حضور هذه المباراة لأهميتها، كما أنها تجمع بين جارين وفي سهرة إفريقية.

المولودية ترتقي لصدارة المجموعة

بعد استكمال مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من منافسة كأس الكاف، ارتقى عميد الأندية الجزائرية إلى صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط من فوز وتعادل، حيث يليه مابابان سوالز من سوازيلاند بثلاث نقاط ثم مباشرة بعده الصفاقسي بنفس رصيد من النقاط، أما المرتبة الأخيرة فيحتلها بلاتينيوم ستارز الجنوب إفريقي بنقطة وحيدة كانت أمام المولودية.

Twitter

تغريداتنا على التويتر



المباشر

الأحداث على المباشر